السًـلامْ عليَڪمْ ۈرحْمْـة اللــِـہۧ ۈبرڪـأ‘تــِـوهہۧ،
صصـبـأ‘حْڪومْ ،/ مْسًـأإڪومْ
شٌـحـأإلڪمْ عسْآڪومْ مآ تشڪون بآ‘سْس. . !
بدوُن مَقدمآإت . .
قريتَ هآلموُضوُع وُحبيت آنقلكّم آيـآهـِ ، ،
ع’ـن جآإد يقططعَ آلقلــب ><"
تع’ـآلوُآ طـآلع’ـوُآ ويـآيهَـ كّكّييف هآلطفلْ يع’ــِرب كّلمـ’ة [ غززهـِ ]
إعْرآبـآً تدمَـ’ع لهْـ ـآلع’ـِـِين ،
قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:
"شاهدَ المسلمُ اليومَ أهلَ غزةَ"
وقف الطالب وقال:
شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عن المساعدة...
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها...
اليومَ : ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم -والذي يشكو أهل غزة الى ربه الذي بعثه وإليه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم....
وأهلَ: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه: أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
وحصار وتجويع وإذلال واعتقال ...و...و...و...
غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق....
============
قال المدرس: يا ولدي بلاكـ غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟!
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من غفلتها"
أعرب...
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغة العربية"...وخيانة "المنظمة النحوية"....
والهاء: ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون الله كاشفة..
قال المدرس: بلاكـ يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟!
قال التلميذ:
لا يا أستاذي . .
لم أنسى . .
لكنها أمتي . .
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي القرآن . .
صمتت باسم السلم،
وعاهدت بالاستسلام . .
دفنت رأسها في جحر الغرب،
وخانت عهد الفرقان . .
معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك أشجاني . .
ألهب وجداني،
معذرة يا أستاذي . .!
فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني،
وتهد كياني...
وتحطم صمتي،
مع رغبتي في حفظ لساني...
عفواً أستاذي...
نطق فؤادي قبل لساني...
عفواً يا أستاذي . .!~
آنـآع ع’ـِـِـن نفسسي No comment
[ لـآ تعععليييق ><" ~
=(
فمْـآإن اللــِـہۧ . .
ودمتم سالمين ....